معلومات عن علاج السحر والحسد

معلومات عن علاج جميع انواع السحر والحسد
 
الرئيسيةعالم الجنمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع الكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 792
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: تابع الكوليسترول   الأحد مارس 08, 2009 10:28 am

توجد عده اعشاب ومشتق حيواني يمكنها المساهمه في تخفيض الكولسترول المرتفع وهي:

التفاح Apple:

لقد وجد في دراسه اجريت من قبل الايطاليين والايرلنديين والفرنسيين ان اكل تفاتحتين او ثلاث تفاحات يوميا يخفض كولسترول الدم حيث ان القشره الخارجيه للتفاح غنيه بماده البكتين التي تزيل ترسبات الكولسترول.

اشارت عدد من الدراسات الغربيه مؤخرا الى فوائد التفاح الصحيه الا ان اليابانيين لم يتقبلوا تلك النتائج . ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهه في اليابان اكدوا في دراسه حديثه اجريت على 14 متطوعا ان تناول 400 جرام ( تفاحتين ) يوميا يسهم في تخفيض معدل الكولسترول في الدم.

فقد تناول المتطوعون تفاحتين يوميا ولمده ثلاثه اسابيع ، واظهرت النتائج انخفاضا في الكولسترول بنسبه وصلت الى 21 % .

وقال البروفيسور ركبيتشي تاناكا رئيس فريق البحث : " ان التفاح يزيد نسبه فيتامين C في الدم بصوره ملحوظه " .

وكان اليابانيون يعتقدون لفتره طويله ان تناول التفاح غير صحي ، وان الفواكه الحلوه بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبه الدهون .

والحقيقه ان هذه الدراسه دراسه صغيره ، ومع ذلك نشجع على تناول التفاح ، فلا شك انه من افضل الفاكهه ، وخصوصا تفاحه على الريق .

الخرشف Artichoke

والذي يعرف علميا باسم Cynara Scolymus وهو نبات عشبي يصل ارتفاعه الى متر ونصف له اوراق كبيره مغمده للساق ذات لون اخضر على السطح العلوي وابيض على السطح السفلي. وازهار كبيره ذات لون بنفسجي مخضره. ان الجزء المستخدم من هذا النبات هي الازهار والاوراق والجذور.

تحتوي جميع اجزاء النبات على سيسكوتربينات من نوع اللاكتون واهمها سياناروبيكرين (Cynaropicrin) والمشهور بمرارته الزائده ويحتوي ايضا على كثير من ماده الاينولين وتحتوي الاوراق بالاضافه الى ما سبق مركب سانيارين (Cynarin) والتي لها خواص حمايه الكبد.

اما بالنسبه للاستعمالات الدوائيه لهذا النبات فوفقا للدراسات

اليابانيه والسويرسه والامريكيه فقد وجد ان اوراق الخرشف تخفض كولسترول الدم، كما ان جميع اجزاء النبات تنبه افراز الصفراء ولهذا يعتبر هذا النبات من النباتات الجيده لمشاكل المراره والدوخه.. وقد وجد ان بلدان حوض البحر الابيض المتوسط التي يكثر فيها هذا النبات يستخدمون وصفه مكونه من الاوراق الطازجه للنبات مع الواين او الماء حيث يخلطون عصير الاوراق مع اي من المذيبين السابقين ويستخدمونه كماده مقويه للكبد. كما يستخدمونه لتخفيض سكر الدم والذي يعطي نتائج طيبه في هذا المجال. كما انه يفيد كماده مدره للبول. اما في فرنسا فقد استخدم النبات لعلاج حالات الروماتيزم.

الجزر Carrots

والمعروف علميا باسم Daucus Carrots وهو عباره عن نبات حولي او ثنائي الحول (النوع البري). له ساق مستقيمه يصل طوله الى 100سم. وله اوراق كثه وازهار بيضاء صغيره وبذور مسطحه. ينمو الجرز البري في اوروبا اما النوع المعروف فهو يزرع في جميع انحاء العالم.

الاجزاء المستعمله من نبات الجرز هي البذور والجذور والاوراق.

تحتوي بذور الجزر البري على فلافونيدات وزيوت طياره التي تشمل ازاردن وكاراتول وباينين وليمونين. اما الجزر المزروع فتحتوي جذوره على سكر وبكتين وكاروتين وفيتامينات ومعادن واسباراجين.
اما الاوراق فتحتوي على كميات كبيره من بورفايرتيين (Porphyrins) التي تنبه الغده النخاميه والذي يؤدي الى زياده مستوى الهرمونات الجنسيه.

اما استعمالات الجزر: فيقول المثل الاوروبي ان اكل جزره في اليوم يطرد عنك الكولسترول. وفي دراسه تمت في جامعه ادنبرا في سكوتلندا بالمملكه المتحده وجد ان الجزر يساعد تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، ويعتبر الجزر من المصادر الجيده التي تحوي على الياف ذائبه تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول. كما وجد ان الجزر يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريق الكلى. وحيث ان الجزر يحتوي علي كميه كبيره من فيتامين "ا" فانه يستخدم على نطاق واسع ضد مرض العش الليلي. كما ان جميع اجزاء الجزر جيده لطرد الغازات من الجهاز الهضمي وكذلك لتنبيه الدوره الدمويه الخاصه بالعاده الشهريه لدى السيدات مع ملاحظه عدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لانها قد تسبب الاجهاض.

الثوم Garlic

لقد سبق ان تحدثنا بالتفصيل عن الثوم في مقاله سابقه ولكن لا مانع ان نذكر القارىء الكريم بما يلي:

يحتوي الثوم على زيت طيار المركبات الاساسيه فيه هي اللين (Alliin) واللينيز (Alliinase) واليسين (Allicin). كما يحتوي على سكوردنين (Scordinins) وسيلينيم (Seienium) وفيتامينات ا، وب، وج، وه.

اما استعمالاته الدوائيه: فقد اثبتت الدراسات التي تمت عليه في المانيا واليابان والولايات المتحده الامريكيه ان الثوم يحتوي على مواد مضاده للبكتريا وان هذه المضادات لها تاثير قوي حتى في العدوى القويه مثل الدسنتاريا. اما فيما يتعلق بضغط الدم فقد كانت هناك دراسه تمت في عام 1980م والتي اثتبتت ان الثوم يخفض ضغط الدم وكذلك دهون الدم. اما فيما يتعلق بالدم فقد ثبت ان الثوم يمنع تكون الجلطات الدمويه وذلك بمحافظته على ابقاء الدم في حاله جيده من سيولته بالاضافه الى تخفيضه الجيد لكولسترول الدم. كما وجد ان الثوم يخفض سكر الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abraaaaaaaj.mam9.com
 
تابع الكوليسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معلومات عن علاج السحر والحسد  :: الفئة الأولى :: ساحة العلاج بالاعشاب والحجامة-
انتقل الى: