معلومات عن علاج السحر والحسد

معلومات عن علاج جميع انواع السحر والحسد
 
الرئيسيةعالم الجنمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج امراض الصدر كاملة الجزء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 792
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: علاج امراض الصدر كاملة الجزء الثاني   الأحد مارس 08, 2009 11:07 am

حصا البان Rosemary

وهو نبات عشبي معمر دائم الخضرة عطرية يصل ارتفاعها الى حوالي مترين. ذات اوراق رفيعة خضراء تشبه اوراق الصنوبر. ويعرف حصا البان باسم اكليل الجبل وهو عشب معروف ويحظى بتقدير كبير. الجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه. يعرف علميا باسم Rosemarinus Officinale وتحتوي على زيت طيار الذي يشمل البورنيول والكامفين والكافور والسينيول. كما تحتوي على فلافونيدات وحموض العفص وحمض الروزمارينيك وثنائي التربينات وروزميرسين. وتستخدم العشبة كمنبهة ومقوية وقابضة ومضادة للالتهابات وطاردة للارياح وضد السعاد والربو. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من العشبة وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 2الى 3اكواب يوميا بشرط ان يكون دافئا وذلك بعد الوجبات الغذائية مباشرة وبحيث يكون الكوب الاخير عند الخلود الى النوم.

مسحوق الحلبة والتين المجفف والتمر وسكر نبات

يؤخذ كميات متساوية من هذه المواد وتكون مسحوقة ثم توضع مع ضعف حجمها من الماء ويغلى الجميع على نار هادئة ويقلب جيدا بين آن وآخر. ويؤخذ من هذا المغلي غير المصفى مقدار كوب واحد في اليوم على جرعات ثلاث اي بواقع ثلث كوب بعد كل وجبة غذائية. ويجب عدم استخدام هذه الوصفة من قبل مرضى السكر.


ويمكن استخدام مسحوق الحلبة بمفرده في تخفيف حدة السعال والربو وضيق التنفس وذلك بغلي ما مقداره ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة في اناء به كوب من الماء ثم يصفى المغلي بعد عشر دقائق من بداية الغليان ويمكن تحليته بقليل من السكر ويؤخذ هذا المغلي عند حدوث نوبة السعال او ضيق التنفس.

الخبيز او الخبازي Marshmallow

نبات معمر يصل ارتفاعها الى 2متر له جذور بيضاء غليظة واوراق قلبية الشكل وازهار ذات لون قرنفلي. الجزء المستخدم من النبات الجذور والاوراق والازهار. يعرف النبات علميا باسم Althia Officinalis ويحتوي النبات على 37% نشاء و11% هلام و11% بكتين. كما يحتوي على فلافونيدات وحمض الفينوليك والسكرور والاسباراجين يستخدم النبات على نطاق واسع فقد افاد الفيلسوف ثيوفراسطس نحو 372- 286قبل الميلاد بان جذر الخبيز يؤخذ مع الخمر الحلو لعلاج السعال. وكان الخطمى ذات يوم مكونا رئيسيا في الحلوى التي تحمل الاسم نفسه مارش مالو وما زالت تباع هذه الحلوى على نطاق واسع حتى وقتنا الحاضر وهي موجودة بالاسواق. والخبيز يلطف ويفرج السعال الجاف والربو القصبي والنزلة القصبية وذات الجنب وتستخدم الازهار غضة او مجففة مسحوقة كنقيع ساخن على الجلد الملتهب للمساعدة في تلطيفه ويستخدم الجذر كمرهم للحيات، والخاجات وفي غسولات الفم من اجل الالتهاب ويمكن ان يعطى الجذر كمصاصة للاطفال عند طلوع الاسنان. وطريقة الاستخدام لعلاج السعال ثم يضاف لها الماء المغلي فورا وتغطى لمدة عشر دقائق ثم تشرب بمعدل كوب مرة بعد الغداء واخرى عند الخلود الى النوم، ويمكن مضغ ما تبقى

في قاع الكوب من العشبة.

زيت الخروع وزيت التربنتاين

تعالج النزلات الصدرية المتمركزة في القصبات الهوائية fتدليلك الصدر بمزيج مكون من ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من زيت التربنتاين والذي يباع جاهزا في الصيدليات او يمكنك تحضيره بنفسك. ويحضر هذا المزيج بkسخين زيت الخروع اولا في حمام مائي وذلك بوضع الاناء المحتوي على زيت الخروع في حمام مائي ساخن يغمره حتى ثلثيه ويضاف له زيت التربنتاين مع التحريك. يكرر ذلك ثلاث مرات في اليوم.

الخس :

ان تناول خسة واحدة في اليوم بمعدل ثلث خسة مع كل وجبة غذائية اكلا مفيد جدا في علاج السعال الديكي عند الاطفال ويجب غسل الخس جيدا قبل تناوله. والخس مفيد جدا في علاج السعال الديكي عند الاطفال.

التيلو Linden

ويعرف بالزيزفون وهو شجرة يصل ارتفاعها الى حوالي 30مترا لها لحاء (قشر) رمادي املس واوراق قلبية وعناقيد من الازهار الصفراء الباهتة. الجزء المستعمل من النبات الازهار. يعرف النبات علميا باسم Tolia Spp تحتوي الازهار على فلافونيدات وبالاخص مركب الكويرستين والكامفيرول وحمض الكافتيك وهلام وحمض العفص وزيت طيار وآثار من مركبات شبيهة بالبنزوديازبين. وازهار التيلو نافعة للصدر تسكن السعال ويسهل خروج البلغم ويدر افراز العرق فتخفض درجة الحرارة ويسهل التنفس وتزيل كربته. يؤخc ملء ملعقة من الازهار وتوضع في كوب ثم يملا الكوب بالماء المغلي ويترك مغطاة لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرف منه كوبا في الصباح وآخر عند الخلود الى النوم.

بذور السفرجل + كنافة البحر

تستخدم بذور السفرجل مخلوطا مع كنافة البحر لعلاج السعال حيث يؤخذ ملعقة كبيرة من بذور السفرجل وتسحق مع نفس الكمية من سكو النبات بالاضافة الى نصف ملعقة كبيرة من كنافة البحر وتسخن وتسحق جميعها ثم يضاف لها كوب ونصف الكوب من الماء وتوضع على النار لمدة 5دقائق ثم تبرد ويؤخذ منها ثلاث مرات في اليوم ولمدة عشرة ايام بمقدار كوب كل مرة اما الاطفال فيؤخذ ملء فنجان قهوة من النوع الصغير ثلاث مرات في اليوم.

عرقسوس Licorice

وقد تحدثنا بالتفصيل عن عرقسوس وهو من النباتات المشهورة الذي يستخدم على نطاق واسع والجزء المستخدم منه هو الجذر الذي يباع على هيئته الكاملة او علي هيئة مسحوق. ويستخدم عرقسوس لعلاج السعال وربات البيوت في بريطانيا عندما يصيب السعال احد اطفالهن يذهبن مباشرة لشراء مسحوق عرقسوس لعلاج السعال وهو فعال جدا. والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتوضع في كوب ثم يضاف لها نصف الكوب ماء ويمزج جيدا ثم يشرب بمعدل مرة في الصباح واخرى في المساء. مع ملاحظة عدم استخدام من قبل المرضى المصابين بفرط ضغط الدم.

الصنوبر Scot Pine

والصنوبر شجرة مخروطية كبيرة يصل ارتفاعها الى حوالي 30مترا له لحاء بني. الجزء المستعمل الاوراق والاغصان والسيقان والبذور والزيت العطري. يعرف النبات علميا باسم Pinus Solvestris تحتوي اوراق الصنوبر على زيت طيار يضم الفاوبيتا باينين وليمونين. ويعتبر الصنوبر بشكل عام مفيدا جدا لآلام الصدر ويكافح السعال ويؤخذ منقوع براعم شجرة الصنوبر بنسبة 25- 40جراما من البراعم المطحونة وتوضع في لتر ماء بارد وتترك لمدة ثلاث ساعات ثم يصفى المنقوع وبشرب لعلاج الرشوحات والسعال والنزلات الصدرية والربو وامراض الجهاز التنفسي.

لبان ذكر + بقدونس

يستعمل لبان الذكر والمعروف بالكندر او لبنان تحري وهو من افضل المواد لعلاج بعض امراض الصدر مثل السعال والربو وهو بجانب ذلك مقوى للشعب الهوائية وطارد للبلغم والطريقة ان يؤخذ مقدار ملعقتين صغيرتين مع مفروم حزمة بقدونس مغسولة جيدا ثم يغلى المخلوط لمدة 5دقائق ثم يصفى المغلي لكي يصبح في حدود كوب من مغلي اللبان والبقدونس حيث يؤخذ نصف المغلي بعد الفطور والنصف الآخر بعد العشاء شريطة ان يكون دافئا.

مربى الفجل والبصل

يؤخذ راسا فجل وينظفان جيدا ثم يؤخذ بصلة كبيرة وتقشر ثم يفرم الاثنان مع بعضهما البعض ثم يذر فوق هذا المخلوط ملعقة كبيرة من السكر او ملعقتي عسل نقي ويحضر هذا المربى يوميا حتى لا يتغير طعم البصل وتؤكل هذه الكمية بمعدل ثلثها بعد كل وجبة غذائية مع ضرورة حفظها في الثلاجة وينصح مرضى السكر بعدم استخدامها.

الكزبرة Coriander

من المعروف ان الكزبرة العادية او كزبرة البثر ان وجدت تستعمل لعلاج امراض الصدر ونزلات البرد والزكام. كما انها تستعمل طاردة للبلغم. ومغلي الكزبرة يفيد ايضا في علاج الربو ويشرب عادة مثله مثل الشاي ويمكن تحليتها بالسكر او العسل ويشرب بعد كل وجبة غذائية مع ضرورة اكل باقي الكزبرة التي في الكاس مع سفها بالماء.. ويمكن شرب آخر كوب عند الذهاب الى النوم. والجرعة عبارة عن ملء ملعقة كبيرة مع ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب كما ذكر آنفا.

قشر القرطم

قشر القرطم يخرج البلغم ويحلل الربو ويحسن السعال ويحد من شدته ويفتح الانسدادات وهو يعمل باخذ ملء ملعقة صغيرة وتضاف الى كوب ماء مغلي ثم يغطى ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب واحد عند الذهاب الى النوم.

مسحوق عرق السوس بمقدار ملعقة صغيرة تذاب في ملء كوب ماء وتشرب مرتين في اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abraaaaaaaj.mam9.com
 
علاج امراض الصدر كاملة الجزء الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معلومات عن علاج السحر والحسد  :: الفئة الأولى :: ساحة العلاج بالاعشاب والحجامة-
انتقل الى: