معلومات عن علاج السحر والحسد

معلومات عن علاج جميع انواع السحر والحسد
 
الرئيسيةعالم الجنمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج امراض الجهاز التنفسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 792
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: علاج امراض الجهاز التنفسي   الأحد مارس 08, 2009 11:10 am

امراض الجهاز التنفسي

-1 الكحة او السعال:

الكحة هي عرض لعدد من الامراض تصيب الجهاز التنفسي ومن اهم هذه الامراض الالتهاب الشعبي والنزلة الشعبية والسعال الديكي الذي يصيب الاطفال، كما يكون السعال او الكحة احد اعراض مرض الربو والالتهاب الرئوي وغير ذلك من الامراض، وتختلف الكحة لونا وكمية باختلاف المرض، فهناك السعال الابيض المخاطي وهناك السعال الاخضر او الاصفر اي الذي يصاحب امراض الالتهاب الجرثومي، كما ان هناك السعال الدموي وهو غالبا ما يكون مصاحبا للاصابة بالسل. وقد يكون السعال ذا رائحة كريهة وغزيرا في كمية البلغم وهو عادة ما يصاحب حالات الاصابة بالخراجات الرئوية. اما السعال الديكي والذي يصيب عادة الاطفال بكثرة فهو يتميز عن غيره من انواع السعال الاخرى بتكرار نوبات السعال الزفيرية المتعاقبة التي تنتهي في اغلب الاحيان بشهيق شديد يحدث صوتا عاليا مثل صياح الديك، والمرض ينتشر بين الاطفال حتى سن السابعة خلال الشتاء والربيع، كما ان البنات يتعرضن للاصابة بهذا المرض بنسبة تفوق مثيلها من الذكور.

علاج الكحة او السعال بالاعشاب الطبية

الليمون Lemon:

توضع ليمونة في ماء يغلي فوق نار هادئة لمدة عشر دقائق لكي يلين غلاف الليمونة ثم تخرج الليمونة من الماء المغلي وتقسم الى قسمين ثم تعصر وتوضع في كوب دون اضافة ماء الي العصير ثم يضاف الى العصير ملعقتان من الجلسرين (موجود في الصيدلية) وتمزج جيدا ثم يضاف الي المزيج عسل نحل حتى يمتلئ الكوب ويحفظ هذا المزيج في قنينة مغلقة. وتختلف الجرعة باختلاف نوع السعال ففي حالات السعال التي تصاحب التهاب القصبة الهوائية يؤخذ من الشراب بعد ان يرج جيدا ملء ملعقة شاي. وفي حالة نوبات السعال المزعجة اثناء الليل يؤخذ من المزيج بعد رجه جيدا ملء ملعقة شاي في بداية الليل قبل النوم ومثلها في نهاية الليل. اما في الحالات الشديدة جدا من السعال فيؤخذ من الشراب ملعقة شاي في الصباح عند النهوض من النوم مباشرة، ثم ملعقة ثانية قبل الظهر وثالثة عند العصر ورابعة قبل العشاء فخامسة قبل النوم. ويمكن اعطاء هذا الشراب للاطفال ايضا.

- وصفة اخرى مركبة يدخل فيها الليمون: تؤخذ 2ملء ملعقة شاي من مستحضر الليمون الكيميائي الموجود في الصيدليات والمحلات التجارية الكبيرة مع نصف ملعقة من المرمية وملء ملعقة من اوراق الزعتر وتضاف الى مقدار ملء كوب ماء وتوضع على النار لمدة 15دقيقة ثم يضاف اليه بعد ازاحته من على النار عصير نصف ليمونة وملء ملعقة اكل عسل ويحرك جيدا ويشرب هذا المزيج مرتين او ثلاث مرات في اليوم.

علاج الكحه (( السعال )):: يستخدم ملعقة عسل كبيره واحدة في فنجان قهوه ويضاف عليها ليمون من النوع الصغير (( بن زهير )) ثم يمزج حتى يصبح سائل خفيف تشرب منه قبل الافطارعلى الريق وعند النوم لمده اسبوع وباذن الله يكون الشفاء العاجل

عرقسوس

يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور عرقسوس ويوضع في ما مقداره ملء كوب ماء مغلي ثم يشرب بمعدل ثلاثة اكواب في اليوم وعلى الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم استعمال هذه الوصفة وهذه الوصفة صالحة ايضا للاطفال.

اخرى: علاج الكحة فيستعمل مسحوق عرق السوس بمقدار ملعقة صغيرة تذاب في ملء كوب ماء وتشرب مرتين في اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abraaaaaaaj.mam9.com
 
علاج امراض الجهاز التنفسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معلومات عن علاج السحر والحسد  :: الفئة الأولى :: ساحة العلاج بالاعشاب والحجامة-
انتقل الى: